top of page

اهتمام دبيب بالبيئية عن طريق اعادة تدوير بطاريات الليثيوم



سكوتر ودراجة ودراجة كهربائية دبيب لتاجير السكوترات

ديروا بالكم، أحنا هنا جايين نتكلم عن دبيب وشغلتها بالاستدامة. وحابين نقولكم على تفاصيل هامة عن اهتمامنا باعادة تدوير بطاريات الليثوم.


عيونكم ما تفوتها، شغلات تحمس، حقيقة بيّنتها دبيب بتحبّ تشدّ على قوى الاستدامة عبر البحث والتطوير لإعادة تدوير بطاريات الليثوم المستخدمة في المركبات.


بالمختصر المفيد، بطاريات الليثوم هي قوّة خفية بالدنيا الكهربائية، هي اللي بتوفّر للمركبات طاقة لحتى تمشي. بس بتصير مشكلة لو ما تتعامل معها بشكل صحيح، ممكن تكون مضرّة على البيئة.


دبيب بتقول: "أنا جيت لأحمي البيئة وأشدّ على الاستدامة!" تاخذ بطاريات الليثوم المستخدمة في المركبات الكهربائية بعد ما تخلّص مهمتها أو بتباع، وبتشحنهم لمركز إعادة التدوير.


في مركز التدوير، بيفكّوا البطاريات وبيفصلوهم لقطع صغيرة، وبعدين بيعيدوا استخدام المواد اللي جوّاهم لصنع بطاريات جديدة أو حتى منتجات تانية.


النظام هذا راح يحمي البيئة من التلوّث، وبيساهم في احتفاظ الموارد الطبيعية، لأنهم بيسترجعوا المواد القيمة من البطاريات القديمة وبيعيدوا استخدامها.


دبيب مش مجرد شركة، هي فعلاً شركة مهتمة بالبيئة وبتمثل جزء من الالتزام بالاستدامة. بتتمنى الشركة توسيع هالفكرة في المستقبل، وتقدر تكبر برنامج إعادة التدوير وتحمي البيئة أكثر.


إعادة تدوير بطاريات الليثوم للمركبات الكهربائية لها فوائد كبيرة، مش بس للبيئة، بس أيضاً للاقتصاد. دبيب بتسعى توفير فرص عمل، وتحمي من التلوث، وتخلّي المركبات الكهربائية أكثر اقتصادية.



خلونا نتعاون مع بعض

نتعاون على حماية البيئية باعادة تدوير بطارية الليثيوم

لنتعاون سوا لحماية البيئة، دبيب مهتمة توصل رسالتها باستخدام الطاقة المتجددة وإعادة تدوير بطاريات الليثوم بشكل صحيح.


بمعنى ثاني، عندما تحتاجوا تتخلصوا من بطارية ليثوم قديمة، عليكم أن تتخلصوا منها بالطريقة الصحيحة. ما ترموها بالقمامة أو تحرقوها. ابحثوا عن مراكز إعادة التدوير المعتمدة وألقوها هناك.


واعلموا إنه هناك بعض النصائح الإضافية لتسهيل إعادة تدوير بطاريات الليثوم للمركبات. على سبيل المثال، لا تفككوا البطارية بنفسكم ولا تحاولوا تحرقوها.


عشان نخلي بيئتنا نظيفة ونساهم في الاستدامة، لازم نتعلم كيف نتعامل مع مواد زي بطاريات الليثوم بشكل آمن وصحيح.


وإن كانكم في السعودية وبتدوروا على منشآت إعادة تدوير البطاريات، فيه عدة شركات معتمدة بتقدم هالخدمة. تقدروا تعرفوا أكثر عنهم من خلال زيارة مواقعهم الإلكترونية أو بالاتصال مباشرة.

Comments


bottom of page